الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019

مواصفات سامسونج جلاكسي نوت 5 واسعاره مع عروض سوق كوم

Samsung Note 5

قد لا يشعر Galaxy Note 5 بجهاز مستخدم قوي بعد الآن ، ولكنه يأخذ أفضل ما يقدمه هاتف Galaxy S6 ويجلبه إلى حزمة أكبر وأفضل. تتميز الشاشة النجمية بأنها أفضل من 5.7 إنش ، والأداء فائق النعومة وموثوقية لأي مستوى من مستويات الاستخدام ، والكاميرا هي واحدة من الأفضل في Android اليوم. بعد تخطي اللقب رقم 6 لصالح القفز إلى 7 ، كان Galaxy Note 7 جهازًا مثيرًا للإعجاب ، حتى أصبح واضحًا أنه يعاني من خلل خطير جدًا. في وقت لاحق ، ترك هذا الملاحظة رقم 5 كخيار الملاحظات الوحيد المتاح على نطاق واسع للمستهلكين – وحتى أنه لم يكن متاحًا رسميًا في أوروبا.
اختر الافضل
ليس اطول! إذا كنت تفضل التحقق من أحدث أفراد عائلة نوت من سامسونج ، تأكد من التوجه إلى استعراض Samsung Galaxy Note 8!
على مدى السنوات القليلة الماضية ، اتبعت سامسونج دورة إطلاق تضم اثنين من أبرز القادة الرئيسيين ، في إطار الألقاب Galaxy S و Galaxy Note. بصرف النظر عن الاختلاف الواضح في الحجم ، فقد كان هناك دائمًا بعض الفصل في التصميم وبناء الجودة والميزات بين السلسلتين ، والقبول السائد للهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة أدى إلى ظهور سلسلة Galaxy Note كخيار أكثر إقناعاً في الآونة الأخيرة .
مع وجود لغة تصميم جديدة ومثيرة للجدل ، وبعض التحسينات تحت السطح ، هل تستمر آخر إضافة إلى عائلة Galaxy Note في إرث المسلسل؟ اكتشفنا في هذا الاستعراض الشامل لجهاز Samsung Galaxy Note 5!

التصميم

ربما يكون الجزء الأكثر أهمية في Galaxy Note 5 الجديد هو أنه يبدو أننا كنا هنا من قبل ، وهذا يبدأ بالتصميم. على الرغم من أن الكثير من لغة تصميم المجرة لا تزال مألوفة أكثر من أي وقت مضى ، إلا أن Galaxy Note – الذي تم إصداره للتو – يأخذ الآن جودته من أحدث إصدار من سلسلة Galaxy S ، حيث يقدم البناء المعدني والزجاجي. يتم الحفاظ على الألواح الزجاجية مع إطار معدني ، وتشمل جميع خيارات الألوان تأثيرات شفافة تجعل الهاتف يلمع وينعكس.
يعني استخدام الزجاج أن الملاحظة 5 هي أيضًا الجهاز الأكثر ملاءمة لملاحظة بصمات الأصابع التي رأيناها ، وهو مجاز آخر يستمده من هاتف Galaxy S6. ولكن ، على عكس Samsung Galaxy S6 Edge + ، يمكن لـ Galaxy Note 5 أن يكون أكثر قليلاً من جهاز Galaxy S6 ، مع منحنياته البسيطة على جانبي ظهره ، والتي تساعد بالفعل في التعامل مع هذا الهاتف الكبير.
بالطبع ، يعود الكثير مما نتذكره جميعًا من أجهزة Samsung هنا. الأزرار هي كل ما يتوقعه المرء ، مع ماسح بصمات الأصابع المدمج في زر اللمس المنزل في خط الهجوم. تعمل الماسحة الضوئية الآن مع لمسة بسيطة ، وهو تطبيق أفضل بكثير من إصدار التمرير الموجود مع سابقه. في الأسفل يوجد منفذ microUSB ومقبس سماعة الرأس ومكبر الصوت بالإضافة إلى قلم S-Pen الذي يقع في الزاوية اليمنى السفلى.
كما يحصل S-Pen على بعض التحديثات الحقيقية في التصميم ، كما هو واضح عندما تبرز الجزء العلوي ، والذي تم إجراؤه من أجل السماح للقلم بالعبث بالجسم ، مما يجعله يبدو وأكثر أناقة من ذي قبل. إن النقرة على القمة هي لعبة أخرى للتلاعب بها ، وأي مستخدم متعطش لـ S-Pen ربما يستفيد من ذلك عندما يجمعون أفكارهم بين تدوين أي ملاحظات.
هذا هو أيضا مكان جيد للتصدي للجدل ” Pengate ” الذي تم إجراء جولات – في حين أنه صحيح أنك قادر على وضع S-Pen في الفتحة إلى الوراء ، وهذا بالتأكيد ليس سببا للقيام بذلك. حتى لو كان S-Pen يمكن أن يكون مناسبًا للخلف دون التأثير على المستشعر ، أعتقد أنه يجب على جميع المستخدمين أن يكونوا حذرين من كيفية إدخال هذا القلم ، وأن المشكلة تنتهي.
إن لغة التصميم الجديدة في الملاحظة 5 تجلب تغييرًا مهمًا جدًا وهو نقطة التنازع تمامًا ، وهو عدم وجود غطاء خلفي قابل للإزالة ، وكل ما يستتبعه. هذا يعني أنه لا يوجد تخزين قابل للتوسعة عبر بطاقة microSD ، ولا توجد بطارية قابلة للاستبدال من قبل المستخدم. كانت هاتان الميزتان من السمات التي جعلت أجهزة Galaxy Note من قبل الهواتف الجوالة لمستخدمي الطاقة ، وهذا للأسف لم يعد كذلك. إن التضحية بهذين النوعين من الميزات تجعل من هاتف Galaxy Note الأكثر نحافة ، والذي تم تصميمه بشكل جميل ، من أي وقت مضى. قد تعاني المناولة من تصميم زجاجي زلق (حتى تبطئ بصمات الأصابع واللطخات) ، لكن Galaxy Note 5 لا يزال يدير واحدة من أكثر الجماليات جاذبية ، حتى إذا كان يشعر الآن أنه مألوف بشكل مفرط.

العرض the screen

يأتي هاتف Galaxy Note 5 بشاشة Super AMOLED بحجم 5.7 بوصة بدقة تبلغ 2560 × 1440 ، وهي على الورق مطابقة للعرض السابق. ومع ذلك ، تم تحسين العرض بشكل متزايد لتحسين تجربة مشاهدة رائعة بالفعل. تجعل تقنية الوضوح العالي (Quad HD) الكثير من الإحساس على شاشة أكبر ، مما يؤدي إلى كثافة بكسل ممتازة تصل إلى 518 نقطة في البوصة ، على الرغم من الحجم الكبير. يتميز جهاز Super AMOLED العالي التشبع بأنه رائع من أي وقت مضى ، مما يسمح بالألوان الزاهية والنابضة بالحياة والكثير من السطوع لمشاهدة مريحة في وضح النهار. لديك الخيار لتخفيف التشبع على الرغم من ذلك ، إذا كان ذلك أفضل يناسب أذواقك.
ما نعتقد أنه الأكثر أهمية في هذه اللوحة هو نسبة الحافة الصغيرة جدًا. هناك مساحة صغيرة جدًا على جانبي الشاشة ، مما يساعد بشكل كبير على تجربة التعامل. بالنسبة للهاتف الذي يتعامل مع النصوص والكتابة ، فإن الشاشة تلمع حقًا ، ولكنها تشعل لعبة أو فيديو مفعماً بالألوان ، واستخدام هذا العرض سيكون فرحة مطلقة.

الأداء

الأداء هو نقطة عالية بالنسبة إلى Galaxy Note 5 ، وذلك بفضل استخدام Samsung لحزمة المعالجة الداخلية التي تم تحسينها لـ TouchWiz ذي الألوان المرتفعة . يعود معالج Exynos 7420 ذو الثماني النقطية ، الذي تم تسجيله بسرعة 2.1 غيغاهرتز ، من Galaxy S6 ، حيث يتألق بالفعل ، ويحمل معه جيجابايت إضافية من ذاكرة الوصول العشوائي ، لإجمالي 4 غيغابايت. تسمح هذه المجموعة ببعض المهام القوية المتعددة ، وهذا أمر رائع ، نظرًا لتوفر قلم S-Pen وجميع ميزاته.
لا شك في أن حزمة المعالجة هذه هي مؤدٍ رائع ، حيث أن أسبوع كامل من الاستخدام فوق المتوسط لم يبطئ بعد هذا الهاتف ، حيث قمنا بتثبيت التطبيقات ، وأجهزة التعقب المستخدمة ، ومقاطع الفيديو التي تمت مشاهدتها ، ولعب الألعاب ، وأخذت الكثير من الصور ومقاطع الفيديو مع. ملاحظة غالاكسي 5 تنجح حيث الخط ملاحظة قد برع دائما – أن تكون أسرع وأفضل تكرار التجربة غالاكسي في أي سنة معينة.

التطبيقات

في الأجهزة ، تعود بعض الإضافات المألوفة مع. على الجزء الخلفي من الهاتف ، بجوار حزمة الكاميرا حيث يمكن العثور على رصد معدل ضربات القلب. يعمل هذا التطبيق أيضًا بشكل دائم ، بفضل تطبيق S-Health المبسط ، ولكن هذه الميزة ليست ميزة قد تستخدمها كثيرًا.

يحزم الجهاز مجموعة قياسية من خيارات الاتصال ، بما في ذلك NFC ، والتي ستكون جزءًا من نظام Pay القادم. تأتي المكالمات الهاتفية بصوت عالٍ وواضح ، ولم أتلق أي اتصالات خلال استخدامي مع شبكة T-Mobile. بالحديث عن الصوت ، تستفيد وحدة السماعة الفردية الموجودة في الجزء السفلي من موضع أفضل من ذي قبل ، ولكنها توفر الجودة المتوقعة. يبدو الأمر مرتفعاً جداً ، ولكن من دون وجود الكثير من الصوت في الصوت ، لكننا سعداء بأنه لا يفرط في تحقيق الأهداف العالية.
قراءة بصمات الأصابع هي شيء من المستقبل ، وتعمل شركة على العمل بشكل جيد في من الممكن إعداده لبيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى الويب ، ولكن بالنسبة للجزء الأكبر ، سيكون الاستخدام الأساسي للماسحة الضوئية لبصمات الأصابع لفتح الهاتف. ستشهد فائدة الماسح الضوئي أيضًا حدوث عثرة عند إطلاق رسميًا في وقت لاحق من هذا العام.
على واجهة التخزين ، يأتي مع خيارات سعة 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت ، دون إمكانية توسيع التخزين ، تاركًا مستخدمي الطاقة يعتمدون على اختيار النسخة الأكبر ، على طول القسط الذي تستلزمه. كما كان الحال مع سفن ، فإن التخزين في Gهو UFS 2.0 ، وهو معيار يمكن أن ينافس سرعات محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة ، وهذا يساعد في زيادة السرعة إلى أقصى الحدود. وبالطبع ، قد لا يكون ذلك سبباً كافياً لضمان إزالة التخزين القابل للتوسعة ، ولكن يمكن أن يعزى الأداء السلس للجهاز بالتأكيد إلى التحسين الداخلي ، على عدد لا يحصى من المجهولين القادمين من بطاقات microSD . لن يكون هناك الكثير من الناس مقتنعين ، لكنه شيء اعتقدنا أنه ينبغي النظر فيه.
أخيراً ، عندما يتعلق الأمر بالبطارية ، يحوي جهاز وحدة سعة 3000 mAh ، وتبدو هذه السعة صغيرة إلى حد ما للوهلة الأولى. في اختبارنا ، وجدنا أن الجهاز لا يزال يستطيع التعامل مع يوم كامل من العمل دون أي مشاكل ، على الرغم من الحصول على أي شيء أكثر من ذلك هو امتداد. لم يتجاوز الوقت الفعلي للتسجيل أكثر من 4.5 ساعات ، ولكن مع وقت احتياطي مثير للإعجاب ، إذا بقي الجهاز غير مستخدم كثيرًا ، فقد يكون من السهل الحصول على أكثر من يوم كامل للخروج منه.
في محاولة للاحتفاظ بأحدث هاتف Galaxy Note رفيع قدر الإمكان ، وصلت Samsung إلى حد أقصى من حجم البطارية في Note 5 ، وركزت على شحنه بأسرع ما يمكن بدلاً من ذلك. على سبيل المثال ، يتميز جهاز Note 5 بشحن لاسلكي أسرع ، على الرغم من أن السرعات العالية متوفرة فقط مع الشاحن اللاسلكي الخاص بشركة Samsung. ومن الجميل أيضًا أن يدعم الجهاز معايير الشحن اللاسلكي لكل من PMA و Qi ، ولكن الحياة اللاسلكية التي كانت سامسونج تبدو متحمسة جدًا لها في حفل الإطلاق لا تزال بعيدة بعض الشيء.
ستثبت إمكانيات الشحن السريع اكثر فائدة بالنسبة لمعظم المستخدمين ، حيث يتطلب الجهاز من 10 إلى 15 دقيقة فقط للعودة إلى عمر البطارية اللائق ، وفقط ساعة واحدة يتم شحنها بالكامل. يشعر ، شحن سريع يشعر وكأنه جائزة العزاء لفقدان طول العمر الحقيقي. ولكن لن يكون من الصعب العثور على نوافذ شحن لمدة 15 دقيقة على مدار اليوم ، حتى لا تشعر بالقلق من نفاد العصير.

الة التصوير

يحتفظ Note 5 بالجودة في قسم الكاميرات ، بالمعنى الحرفي للكلمة في هذه الحالة: الكاميرا على الجهاز هي نفسها بشكل أساسي مع Galaxy S6 ′ ، مع 16 ميجابيكسل خلفي مع فتحة بفتحة / 1.9 و قدرات تسجيل الفيديو 4K ، على طول مع كاميرا أمامية بزاوية واسعة بدقة 5 ميجا بكسل.
إلى حد بعيد ، فإن أفضل جزء في تجربة الكاميرا هو القدرة على إظهاره ببساطة عن طريق الضغط على زر الصفحة الرئيسية مرتين ، والذي سيطلق تطبيق الكاميرا بسرعة وسهولة. لقد تم إعطاء عناصر التحكم اليدوية للتطبيق الأكثر شيوعًا بعض الخيارات الأخرى ، مثل القدرة على تغيير قراءة الكلفن في شريط توازن اللون الأبيض ، والذي لا يتوفر مع كاميرا Galaxy S6.
samsung galaxy note 5 مراجعة aa (24 من 32)
هناك أيضًا جميع الأوضاع المعتادة ، مع كل شيء بدءًا من الحركة البطيئة ، إلى وضع صور مجمعة جديد للفيديو يمكن استخدامه بسهولة. البث المباشر متاح الآن أيضًا ، مع YouTube كمنصة ، وهو أساسًا بيريسكوب مدمج في التطبيق. نعتقد أنه ليس شيئًا سيستخدمه معظم المستخدمين ، وحتى في هذه الحالة ، قد تكون الأولوية في خدمات البث الأكثر رسوخًا مثل Snapchat أو Periscope. يعتبر التصوير في التطبيق أمرًا رائعًا وسريعًا في معظم الحالات ، وعلى الرغم من وجود بعض قياس النقاط عند النقر على التركيز ، يظهر شريط تمرير لتغيير التعريض إذا كنت بحاجة إليه.
لا تزال جودة الصورة رائعة من أي وقت مضى ، مما يبقي سامسونج في قمة الكومة في عالم أندرويد. إن التشبع الجيد عبر اللوحة يحافظ على الصور من كونها مملة ، ويتم التقاط التفاصيل أيضًا بشكل جيد. يمكن للمستخدمين الاستفادة من فتحة عدسة f / 1.9 لعمق تأثيرات المجال ، كما أنها تساعد قليلاً في حالات الإضاءة المنخفضة. وبالطبع ، فإن الصور تحصل على المستوى المتوقع من الضوضاء بسبب ارتفاع تعويض ISO ، ويصبح التطبيق بطيئًا قليلاً عند محاولة التركيز في ظروف الإضاءة المنخفضة. مثل الكثير من أجهزة S6 التي تم إثباتها في وقت سابق من هذا العام ، يمكن تحسين تجربة الكاميرا الرائعة في 4 ، وبالتالي ، فإن يحصل على جميع مزايا تطور هذا العام الماضي في جودة الكاميرا وأدائها.

البرمجيات

على الجانب المتعلق بالبرمجيات ، تكمن القصة الرئيسية في كيفية تبسيط هذه النسخة من Android ، حيث تم تجريد الكثير من ما تعرض له نظام التشغيل سامسونج. ما يتبقى مفيدًا جدًا في الواقع: أي إيماءات معينة ومحركًا رئيسيًا يعمل بشكل جيد لتغيير مظهر الواجهة. يمكن العثور على الكثير من الميزات مع قليل من الحفر ، مثل الوصول السهل إلى Multi-window من شاشة Recent Apps ، بالإضافة إلى الميزات أحادية الاستخدام ، والتي يمكن تشغيلها بسهولة عن طريق النقر على زر الصفحة الرئيسية ثلاث مرات. تمامًا كما هو الحال مع Galaxy S6 ، هناك برامج تعليمية أقل بكثير وتذكيرات مزعجة لما يمكن أن يفعله الهاتف ، وهو على الأرجح أحد أهم مميزات هذا الإصدار من TouchWiz .
بالطبع ، تتصل الإضافات في الغالب بـ S-Pen ، الذي تم تبسيطه مع بقية TouchWiz . تمت إزالة بعض الميزات من قبل ، بدلاً من إعطاء الأولوية للقدرات الأكثر استخدامًا لـ S-Pen ، مثل التحديد الذكي ، وكتابة الشاشة ، وإنشاء المذكرات. يمكنك أيضًا استخدام S-Pen مثل الماوس ، والذي يتم عرضه بشكل أفضل في أماكن مثل المعرض أو أثناء التمرير خلال النص ، حيث يكون الضغط باستمرار ثم السحب لتحديد أمرًا لطيفًا وسهلاً.
أصبح إنشاء المذكرات أسهل من أي وقت مضى على حيث إن إزالة قلم S-Pen عندما يكون الهاتف في وضع الاستعداد لم يعد يستيقظ ، ولكن بدلا من ذلك ، تظل الشاشة سوداء ، وفتح لوحة مذكرة الشاشة. في أي وقت يحتاج فيه المستخدم إلى تدوين أي معلومات بسرعة ، يكون Galaxy Note 5 كما يمكن الوصول إليه كطبقة من الورق ، وحتى إذا لم يتم استخدام هذه الميزة طوال الوقت ، فمن المؤكد أن إضافتها موضع تقدير.
يؤدي إخراج S-Pen في أي وضع آخر ، أو الضغط على الزر الموجود عليه ، إلى فتح قائمة الأمر الجوي التي تم تحديثها ، والتي تتضمن الآن بعض الاختصارات لتطبيقات محددة من قبل المستخدم ، على الرغم من أنه يشعر بالغرابة في وضع أي شيء في هذه القائمة التي لا تستفيد في نهاية المطاف من القلم. لا تزال “مذكرة العمل” قادرة على قراءة خط اليد وإدراجه في عدد من التطبيقات المختلفة ، على الرغم من أن الميزة تظل أساسا طريقة للإضافة بسرعة إلى S-Note. في S-Note ، يمكن بسهولة تثبيت كل مذكرة على الشاشة الرئيسية ، وكذلك تحولت إلى تذكير. كلا هاتين الميزتين عمليتين ويجعلان Screen-Off Memo أكثر جاذبية للاستخدام بشكل منتظم.
كما أن ميزة “التحديد الذكي” قوية مثلما كانت من قبل ، حيث يمكن قطع أي جزء من الشاشة ومشاركته بسهولة. بالنسبة لأي شخص يحب التحدث في تطبيقات المراسلة من خلال الصور والمذكرات ، مثلما أقوم به ، فإن Smart Select رائع جدًا. أخيرًا ، هناك Screen Screen ، الذي يأخذ لقطات شاشة لمساحة العمل الحالية للتحرير والمشاركة. الآن ، يمكن تجميع أماكن قابلة للتمرير مثل صفحات الويب تلقائيًا ، مما يؤدي إلى إنشاء صورة أو ملاحظة طويلة أكثر من تضمين كل ما تريد حفظه من الصفحة.
ربما يكون أفضل ما في S-Pen هو أنه يشعر بالفعل أنه أكثر أهمية من ذي قبل ، وقد تم تحقيق ذلك من خلال عدم تشبعه بالأزرار أو البرامج التعليمية ، أو حتى الميزات الأولية. قائمة قدرات S-Pen ليست طويلة كما كانت من قبل ، ولكن هناك سيناريوهات حالة استخدام متينة لكل ميزة واحدة متوفرة. حتى إذا لم تستخدم أبداً S-Pen أبداً ، فهي إضافة تثبت قيمتها في كل مرة تقول فيها “لم لا” ، وأؤدي مهمتك النموذجية بدلاً من ذلك.

المواصفات

  • عرض 5.7 بوصة سوبر AMOLED
  • القرار 2560 × 1440
  • المعالج Exynos 7420
  • الرامات ” الذاكرة العشوائية في الهواتف والحواسيب ” 4 جيجابايت (LPDDR4)
  • تخزين 32/64 غيغابايت
  • الة تصوير كاميرا خلفية 16 ميجابكسل مع تقنية OIS
  • كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل
  • الاتصال WiFi a / b / g / n / ac
  • Bluetooth 4.1 و NFC و GPS + GLONASS
  • الشبكات LTE cat 6 300/50
  • البطارية 3000 ميلي أمبير
  • شحن سريع
  • WPC وشحن لاسلكي متوافق مع سلطة النقد الفلسطينية
  • البرمجيات Android 5.1 Lollipop مع TouchWiz
  • الأبعاد 153.2 × 76.1 × 7.6 ملم ، 171 غرامًا
  • الألوان الياقوت الأسود واللؤلؤ الأبيض والذهب البلاتين

التسعير والأفكار النهائية

تم توفير Galaxy Note 5 بعد أيام فقط من إطلاقه في جميع شركات النقل الكبرى في الولايات المتحدة ، وكما هو متوقع ، فإنه يأتي في نقطة أسعار حادة. إجمالاً ، ما يقرب من 700 دولار هو ما ستحصل عليه للحصول على أحدث إضافة من سامسونج إلى خط سواء كنت تستخدم خطط الدفع على AT & T أو T-Mobile أو في أي مكان آخر.

لذلك ، هناك لديك لهذه النظرة المتعمقة في ! من الصعب عدم النظر إلى بالمقارنة مع ما عرضته سامسونج في الماضي ، بسبب قرار الشركة بالخروج تمامًا في خيارات التصميم والأجهزة. قد لا يبدو هذا الهاتف وكأنه جهاز مستخدم قوي بعد الآن ، ويتم التحقق من صحة الأشخاص الذين يشعرون بهذه الطريقة تمامًا عند القيام بذلك. بالنسبة لأولئك الذين يتوقعون المزيد ، فإن هذا التكرار الجديد يشبه إلى حد كبير جهاز S6 من حيث الميزات التي يتركها.
على الجانب الآخر ، يأخذ 5 أفضل ما قدمه ويضعه في حزمة أكبر وأفضل. تتميز الشاشة النجمية بأنها أفضل من 5.7 إنش ، والأداء فائق النعومة وموثوقية لأي مستوى من مستويات الاستخدام ، والكاميرا هي واحدة من الأفضل في Android اليوم. قد يتم تفويتها التخزين القابلة للتوسيع والبطاريات القابلة للاستبدال ، لكننا كنا قادرين على التمتع بالملاحظة على الرغم من ذلك. إذا عملنا مع ما هو معطى ، فإن هذا الهاتف لا يزال يسلم. في النظرة الأولى ، لم يكن العديد من الناس مقتنعين بأن الجهاز يستحق الترقية ، ولكن قضاء بعض الوقت معه ، وهناك فرصة جيدة بأن تقع في الحب مع الملاحظة ، مثلما فعلت من قبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كيفية شراء أفضل هاتف محمول والتوفير عليه مع كوبونات سوق السعودية

احدث الهواتف المحمولة باسعار رخيصة أبل ، أندرويد أو ويندوز؟ رخيصة أو متميزة؟ استمر في القراءة للحصول على أفضل النصائح حول شراء أفضل هاتف ...